الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ثمار شجره التين .. يستخرج منها الحليب لعلاج الكتير من الامړاض

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

هل سمعت من قبل عن حليب التين تعرف معنا في هذا المقال على فوائد حليب التين وأهم المعلومات حوله.
حليب التين Fig Latex هو تلك المادة البيضاء التي تخرج من التين عند قطفه وتكون المادة بكمية أكثر عندما تكون ثمرة التين ليست ناضجة تماما.
فلنتعرف في ما يأتي على فوائد حليب التين ومكوناته الغذائية ومحاذير استخدامه
فوائد حليب التين
تعد مادة حليب التين فعالة في معالجة بعض الأمراض حيث تمثلت فوائد حليب التين في ما يأتي
المساهمة في علاج السړطان
استخدم حليب التين منذ القدم في الطب البديل من أجل علاج الإصابة بالسړطان لكن ما هي حقيقة هذه الفائدة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
إن الحقيقة ليست كاملة إلى هذه اللحظة فقد تم إجراء دراسة على الفئران أثبت من خلالها على أن حليب التين يساهم في التقليل من نمو الأورام دون وجود أي آثار جانبية على الفئران حيث يحتوي حليب التين على مواد كيميائية مختلفة وأنزيمات تعمل على محاربة الإصابة بالسړطان.
إلا أن هناك الحاجة إلى المزيد من الأبحاث حول فوائد حليب التين لمحاربة السړطان بما يخص الإنسان.
التقليل من مضاعفات فيروس الورم الحليمي البشري Human papillomavirus
في بعض الأحيان من الممكن أن تتطور الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري إلى سړطان عنق الرحم ووجد أن حليب التين قد يساعد في علاج هذا النوع من السړطان إذ لوحظ أن نمو الخلايا السړطانية في عنق الرحم والناتجة عن الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري قد انخفض بشكل ملحوظ عند استخدام حليب التين.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
علاج الثآليل
من فوائد حليب التين أنه يعالج الثآليل ويتم ذلك بوضع قطرات من حليب التين على الثآليل مرتين يوميا ليلاحظ بعدها أن الثآليل بدأت تلاشى تدريجيا.
قد تم إثبات هذه الدراسة علميا حيث أقدمت دراسة على تجربة حليب التين على 25 مشاركا يعانون من الثآليل ونتج أن 44 منهم قد تم شفائهم من الثآليل دون الحاجة إلى أي منتج طبي آخر بجانب حليب التين.
كما أن حليب التين استخدم في علاج بعض المشكلات الجلدية الأخرى مثل البهاق والتقرحات الجلدية لكن لا يوجد أي دراسة تثبت ذلك.
مقاومة الالتهابات البكتيرية
وجد أن حليب التين يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا مما يعني أن حليب التين قد يكون قادرا على محاربة الأمراض البكتيرية المختلفة.
مما يتكون حليب التين
إن فوائد حليب التين نتجت من مكوناته المتعددة فهو يحتوي على الآتي
46 ماء.
دهون.
بروتينات.
سكريات متعددة.
3 مطاط.
إنزيمات حالة للبروتين.
مضادات أكسدة.
أنزيمات متنوعة.
من الممكن العثور على حليب التين في كل من الأغصان وسيقان الأوراق بالإضافة إلى مستويات منخفضة في ثمرة التين.
أضرار حليب التين
بالرغم من فوائد حليب التين المتعددة إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار لبعض الأشخاص ومن أبرزها الآتي
التسبب بحساسية جلدية مفرطة حيث يحتوي حليب التين على مواد تسبب الحساسية مثل فوروكومارينس Furocoumarins وأومبيليفيرون Umbelliferone وديهيدروبسورالين Dihydropsoralen وغالبا تظهر الحساسية على شكل الآتي
حكة.
احمرار.
طفح جلدي.
العطس والحساسية الأنفية يوجد كثير من

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات