الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصفات بنتائج سريعه لعمل كرياتين طبيعي لتنعيم الشعر فى المنزل

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

هل تبحث عن طرق عمل كيراتين طبيعي للشعر منزليا بعيدا عن المواد الكيميائية إذا تابع الوصفات
سنتعرف الان طريقة عمل كيراتين طبيعي للشعر منزليا ونصائح هامة بهذا الشأن 
وصفات عمل كيراتين طبيعي للشعر منزليا
الكيراتين هو أحد أنواع البروتين الذي يتكون منها الشعر والجلد والأظافر كما يمكن العثور عليه في الأعضاء الداخلية والغدد. 
لأن الكيراتين هو بروتين أساسي لتركيب الشعر يعتقد بعض الأفراد أن مكملات الكيراتين ومنتجاته وعلاجاته قد تساعد في تقوية الشعر وجعله يبدو أكثر صحة.
في ما يأتي سنذكر طرق عمل كيراتين طبيعي للشعر منزليا بعيدا عن المواد الكيميائية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
للعدس خصائص مرطبة تساعد على تنعيم الشعر
تتكون خصلات الشعر في الأساس من مادة بروتينية متينة تعرف باسم الكيراتين التي تحافظ على قوة وصحة الشعر. لذا يجب تزويد الأخير بمواد غذائية تساعد على إنتاج الكيراتين مثل الأحماض الأمينية لا سيما الحمض الأميني من نوع الليسين والذي يحتوي عليه العدس بوفرة. لا يسهم الليسين في تعزيز قوة الشعر وحثه على النمو فحسب بل من شأنه تحسين تشابك الشعر وفرد خصلاته أيضا. لذلك يعد العدس من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد مماثلة لكيراتين الشعر كونه غني بالبروتينات التي يحتاجها شعرك إذ يخترق الشعر الهش ويمنعه من التلف في المستقبل. ولا تقتصر فوائد العدس على تنعيم الشعر فحسب بل يمكنك الاستفادة منه في العناية بالبشرة وتحديدا علاج التصبغات من خلال تحضيره كماسك لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
طريقة التحضير والاستخدام
ضعي نصف كوب من العدس في وعاء مملوء بكمية مضاعفة من الماء لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات أو طوال الليل. في اليوم التالي اهرسي العدس جيدا ووزعيه على شعرك بالتساوي ثم سرحي خصلات شعرك كي يتغلل المزيج بشكل تام. انتظري ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء والشامبو الخالي من الكبريت. ثم صففي شعرك بمكواة تمليس الشعر ليصبح مفرودا تماما.
احرصي على عدم غسل شعرك قبل يومين من استخدام هذه الطريقة. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع لمدة أسبوعين للحصول على شعر ناعم ومالس كالحرير.
....... ثانيا ......
يعتبر اللبن الرائب علاجا طبيعيا لتنعيم الشعر وفرده
يحتوي اللبن الرائب على الأحماض والدهون ونسبة عالية من فيتامين ج وأ ود وه وفيتامين ب المركب هذا بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والفسفور ونسبة كبيرة من البكتيريا النافعة ومضادات الأكسدة. جميع هذه العناصر تفيد في تنعيم الشعر. لذلك يمكنك الاستفادة منها لتحضير كيراتين منزلي لفرد الشعر.
طريقة التحضير والاستخدام
يستخدم اللبن الرائب لتحسين صحة الشعر وتنعيمه عن طريق تطبيقه مباشرة على الشعر كونه مادة غنية بالدهون الصحية ما يساعد على تصحيح مشاكل الشعر بشكل مثالي. تكرر تلك العملية من مرة لمرتين يوميا لمدة ساعة على الشعر ويغسل بالماء جيدا.
....... ثالثا .......
يعتبر جل الصبار بمثابة كيراتين طبيعي لتنعيم

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات